U3F1ZWV6ZTcxMDM4MTg4MjE5MDFfRnJlZTQ0ODE3MDMxODU5Njg=

اخطر مدينة فى العالم بعد ما حدث اصبح عدد سكانها صفر ..

المدينة المهجورة :

تعد دولة اليابان واحدة من اقوى الدول الاقتصادية بالرغم مما حدث لها فى اواخر النصف الاول من القرن الماضى حينما ضربت هيروشيما و ناجازاكى بالقنبلة الذرية الا ان الدولة استطاعت ان تتغلب على تلك الفترة العصيبة حتى اصبحت رائدة فى مجال التكنولوجيا الذكية بكل اقسامها و مشتقاتها حتى اصبح العالك يطلق عليها كوكب اليابان ولكن يبدو ان التكنولوجيا كما لها ايجابيات لها ايضا سلبيات فماذا حدث وكيف اصبحت احدى مدن هذه الدولة القوية بلا سكان .
مدينة فوكوشيما 

بداية الكارثة :

تعتمد بشكل كبير دولة اليابان على المفاعلات النووية لأنتاج الطاقة الهائلة اللازمة لتشغيل الكم الكبير من المصانع وكما قلنا للتكنولوجيا ايجابايات و سلبيات اذا ماهى البداية .
فى عام 2011 حدث اقوى واكبر زلزال مرة منذ زمن بعيد على البشر و الذى قدرت قوته بنحو 9 ريختر وتأثرت القشرة الارضية بشكل بالغ حتى انها خلقت ارض جديدة تحت الارض مما جعل البحر يفتح له المجال بمعنى ان سطح الارض اصبح اقل من مستوى سطح البحر وهنا حدث ( تسونامى ) الاعصار الاقوى فى التاريخ و الذى دخل على معظم المدن الساحلية فى اليابان ولكن اكثرها ضررا هى فوكوشيما .

فوكوشيما او الميدنة المهجورة :

تقع مدينة فوكوشيما فى منطقة توهوكو من جزيرة هونشو على بعد 250 كيلو متر من طوكيو والتى كانت تحتوى على ثلاث من المفاعلات النووية و التى ضررت بشكل كبير من تسونامى و سمى هذا الحادث ( الحادث الاعظم ) وخرجت و انتشرت الاشعاعات الذرية بصورة كبيرة فى مدينة فوكوشيما حيث تعرض الالاف الى الموت او دخل ضمن تعداد المفقودين و هنا اضطرت الحكومة الى اجلاء اكثر من 170,000 الف مواطن وحتى هذه اللحظة تحاول الحكومة اليابانية تظيف المنطقة من هذه الاشعاعات الذرية ولكن يبقى السكان خائفين ولا يستطيعوا نسيان ماحدث لهم فى فوكوشيما ولا يعيش احد بها الى هذه اللحظة .

ليست هناك تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق

الاسمبريد إلكترونيرسالة